لسوء الحظ ، مؤشر كتلة الجسم ليست مثالية. باعتبارها وسيلة لقياس السكان ككل ، فهو مفيد خصوصا لأنه أكثر استخداما من غيرها من الوزن القياس ، يقول الدكتور يانسي. ولكن مؤشر كتلة الجسم يميل إلى “سقوط مسطحة,” يقول, عندما كنت تبحث في شخص فردي.

لماذا ؟ واحد, مؤشر كتلة الجسم لا يمكن أن أقول لكم كم الهزيل الشامل (العضلات والعظام) لديك مقارنة مع الدهون. وهذا يعني أن الشخص الذي هو أكبر وأكثر العضلات يمكن أن يكون غير دقيق وضعها في زيادة الوزن أو السمنة الفئة لأن العضلات تزن أكثر من الدهون في مساحة معينة. بالاضافة الى ذلك, ليس فقط هو مؤشر كتلة الجسم غير المباشرة قياس الدهون في الجسم لكنها لا تشير إلى حيث شخص هو تخزين الدهون التي قد يهم أكثر.

“إذا كان مؤشر كتلة الجسم هو الشيء الوحيد الذي يستخدم الطبيب, يجب عليك أيضا استخدام مقاييس أخرى” ، ويقول يانسي الذي يدعو لمعرفة محيط الخصر. “هذا هو في الواقع أفضل من التوقع من الصحة ، كما تحمل الدهون حول القسم الوسطي الخاص بك هو أكثر خطورة من أجزاء أخرى من الجسم” ، كما يقول. هذه الدهون يسمى الدهون الحشوية التي العناق أجهزة الجسم ، مما تسبب في إتلاف الالتهاب الذي يمكن أن تدفع نوع 2 مرض السكري, زيادة الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم. المزيد من الدهون لديك حول الوسط ، أكثر الصحية الخاص بك قد يستغرق ضرب بغض النظر عن مؤشر كتلة الجسم ، ويضيف باتريك م. أونيل ، دكتوراه مدير مركز إدارة الوزن و أستاذ في قسم الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة ساوث كارولينا الطبية في تشارلستون.

للإشارة امرأة يجب أن يكون قياس الخصر أقل من 35 بوصة; رجل أقل من 40 بوصة. (قياس حول زر بطنك.) (6)

وتبين البحوث أن محيط الخصر هو مجرد دقة في قياس شخص ما القلبية التنفسية واللياقة البدنية مثل مؤشر كتلة الجسم. (7) وأكثر من ذلك فقد وجدت الأبحاث أن كلا من القياسات يمكن تقدير خطر الإصابة بأمراض القلب أيضا. (8)

آخر مشكلة صارخة: فقط لأنك زيادة الوزن لا يعني بالضرورة أنك غير الصحية الخاص بك الأكل الصحي وممارسة العادات يعني أكثر من ذلك ، رغم ما مقياس (أو مؤشر كتلة الجسم حاسبة) يقول. هناك بعض الأبحاث تظهر أن زيادة الوزن قد تكون وقائية للصحة الخاصة بك أيضا. الصغار والكبار الرجال (حتى سن 40), زيادة الوزن كان مرتبطا مع انخفاض خطر الوفاة من أي سبب ، وفقا مارس 2019 الدراسة في مجلة السمنة. (9) كان الأمر نفسه ينطبق على النساء في منتصف العمر.

بدلا من تبادل لإطلاق النار لفترة محددة مؤشر كتلة الجسم ما قد يكون الأكثر أهمية هو الحفاظ على أو ابتداء — عادات صحية. في حين وجود الوزن الطبيعي و يكون لائقا توفر أكبر قدر من الحماية ضد الأمراض المزمنة وغيرها من فئات الوزن ، “معظم الدراسات تبين أن زيادة الوزن وتناسب مشابه يجري على الوزن الطبيعي و غير صالحة” ، ويقول يانسي.